حقّق سائق فريق مكلارين ​أوسكار بياستري​ الفوز في ​سباق جائزة المجر الكبرى​، المرحلة الـ13 من بطولة العالم للفورمولا وان موسم 2024، بمساعدة من زميله ​لاندو نوريس​ الذي تنازل عن الصدارة في الأمتار الأخيرة من السباق لصالح الأسترالي بياستري بتوجيهات من فريقهما، وهو أول انتصار للأخير في الفورمولا وان.

واحتل سائق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ المركز الثالث، أما بطل العالم ماكس فرستابن فلم ينجح في حجز مركز على منصة التتويج حيث واجه معاناة كبيرة في السباق لينهيه في المركز الخامس خلف شارل لوكلير سائق فيراري صاحب المركز الرابع.

وقال بياستري بعد نهاية السّباق: "إنه يوم خاص للغاية. إنه يوم حلمت به منذ كنت طفلاً. شكرا للفريق على هذا المجهود الرائع والسيارة الاسثنائيّة. السيارة عبارة عن "وحش" في هذه الحلبة والوضع كان تحت السيطرة. سعيد للفريق بأكمله. هناك تكتيك خاص من الفريق وتمّ تنفيذ الاستراتيجية التي طلبها الفريق، كنت في موقعٍ ممتازٍ لتحقيق هذا الفوز".

أما لاندو نوريس فصرّح قائلاً: "نتيجة ممتازة, إنه يوم جيد لنا كفريق، الرحلة كانت طويلة واستحقينا هذا الانجاز. تهانينا لأوسكار الذي حقق انطلاقة جيّدة. كان يستحق ذلك".

وعن منحه المركز الأول لنوريس بعد طلب الفريق ذلك، علق قائلا: " لقد طبّقت التعليمات".

في حين تحدّث هاميلتون قائلاً: "إنه إحساس جيّد. أود أن أشكر الجماهير الرائعة، تهانينا لمكلارين على المركزين الأول والثاني، إنها عائلتي الأولى. بالنسبة لنا الفريق قام بعملٍ جيد بمواصلة الضغط في هذه السيارة وتمكّنا من الصمود وكان من الصعب الحفاظ على هذا المركز والصراع كان متقارباً جداً مع ماكس فرستابن. أهنّئ اوسكار على أول فوز له. إنه يقوم بعملٍ جيد منذ فترة طويلة وكانت مسألة وقت فقط كي يحقق هذا الفوز".

ترجمة محمد بزّي.